شاطئ السعديات يحاكي فخامة منتجعات أبوظبي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

شاطئ السعديات بجزيرة السعديات في أبوظبي، من أجمل الشواطئ وأكثرها استقطاباً للزوار، لما يتمتع به من موقع مميز، حيث إنه يقع ضمن منطقة بحرية مفتوحة بعيدة عن كواسر الأمواج، ما يتيح الاستمتاع بالأمواج، وما تسببه من انتعاش، إلى جانب أنه مجهز وفق أعلى المستويات.

خلال أشهر الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة، يبادر كثير من سكان أبوظبي، باللجوء إلى الشواطئ لقضاء وقت ممتع رفقة الأسرة والأصحاب، حيث تتميز العاصمة أبوظبي باحتضانها عدداً من أفخم الشواطئ في المنطقة، من بينها شاطئ السعديات الذي يوفر لعشاق البحر، والراغبين في استكشافه والتعمُّق فيه بطريقة مختلفة، تجربة مميزة، لأنه ينعم برمال بيضاء نقية.

ويوفر شاطئ السعديات أنشطة ورياضيات متعددة، تناسب جميع الزوار والفئات العمرية، ويحتوي على كثير من المرافق والمطاعم والمقاهي ذات الخدمات بجودة عالية، ويعد محمية طبيعية، لما يضمه من الحيوانات البرية المحلية المهددة بالانقراض، بفضل تدخل السلطات المحلية وتوفير أجواء الرعاية المناسبة للتكاثر، ومنها الغزلان وسلاحف منقار الصقر وغيرها.

أهم الوجهات

وينال شاطئ السعديات اهتماماً كبيراً لكونه إحدى أهم الوجهات السياحية في الإمارة، لذا زُوِّد بأحدث المرافق العصرية التي تجعله يحاكي نمط المنتجعات الفاخرة في الإمارات، حيث يتميز برماله الذهبية الناعمة ومياهه الزرقاء الصافية، وهو مقصد لممارسة الرياضات المائية بمختلف أنواعها، وقد زود بجميع المتطلبات التي تساعد على ممارسة مختلف الألعاب الرياضية المائية بأمان.

7 أنشطة ورياضات

وتتنوع الأنشطة والرياضات البحرية التي يمكن ممارستها على شاطئ السعديات، وتشمل 7 أنشطة ورياضات هي: اليوغا الشاطئية، والتزلج الشراعي، والإبحار، والسباحة، وركوب الأمواج. ويوفر لعُشاق الرياضات الجماعية بصورة عامة، فرصة التمتّع بممارسة بعض الرياضات الشاطئية مثل: كرة القدم، وكرة الطائرة الشاطئية. ومن ضمن الأنشطة المسلية التي يُتيح شاطئ السعديات في أبوظبي ممارستها، صيد الأسماك، فهو من أبرز المُمارسات التي يلجأ إليها الروّاد خلال وجودهم على الشاطئ.

ويضم الشاطئ مجموعة من المطاعم والمقاهي، حيث يمكن تناول ألذ الوجبات والاستمتاع بأجواء البحر الساحرة. ويستقبل شاطئ السعديات الزوار يومياً من 08:00 صباحاً حتى 07:30 مساء، ويوفر فرصة الاستمتاع برحلات بحرية تساعد على الانغماس في البحر أكثر، وتمنح الزوار بعضاً من الخصوصية عبر استئجار يخت خاص، واختبار متعة التجديف على متن أحد قوارب الكاياك، أو استئجار أحد القوارب الصغيرة المتوفرة على الشاطئ.

8 مرافق

ويضم شاطئ السعديات نادي شاطئ السعديات الذي يحرص على توفير تجربة ملؤها الفخامة للزوار، وبُني النادي على مساحة 39,500 متر مربع من الشاطئ، بموازاة سواحل الخليج العربي. ويملك النادي مرافق من الطراز الرفيع، تشمل 8 مرافق هي: مسبح خارجي كبير جداً بمساحة 650 متراً مربعاً، ومكتبة، وصالة رياضة، ومنتجع، ساونا وغرف بخار، وكبائن خاصة بجوار المسبح، وكراسي حمام الشمس على الشاطئ للاستخدام الحصري، ومجموعة من المطاعم العالمية منها 9 للمأكولات البحرية.

ويضم النادي مسبحاً كبيراً يطل على مياه الشاطئ الزرقاء الخلابة، وتحيط به كبائن خاصة للاستلقاء والاستمتاع بالمناظر الساحرة والأجواء الصيفية، ويوفر للزوار أيضاً «شاليهات» مزوّدة بشاشة تلفاز وأرائك ونظام تكييف وحمّاماً، ما يجعلها خياراً مثالياً لمن يبحثون عن نوادٍ شاطئية في أبوظبي، توفر لهم الخصوصية التامة.

التصميم المعاصر

ويقع نادي شاطئ السعديات في واحدة من أكثر الوجهات تميزاً في العالم، وهو رمز حقيقي للغرابة الاستوائية، ويجمع بين الجمال الأخاذ للطبيعة لجزيرة السعديات والتصميم المعاصر المتطور، وجودة الخدمات جنباً إلى جنب مع المناظر التي يوفرها موقع النادي هي مقدمة مثالية لمحيطه، والخدمة التي تلبي احتياجات الزوار.

ويزود الشاطئ الخاص بالنادي بمظلات ومقاعد للتشمّس، حيث يتسنى للزوار الاستلقاء تحت أشعة الشمس الدافئة أثناء احتساء المشروبات الباردة وتناول المأكولات اللذيذة، كما يُمكنهم ممارسة الرياضات البحرية كالسباحة والتجديف وركوب الدراجات المائية والقوارب السريعة، مع إمكانية الاستمتاع بممارسة الرياضات الأخرى، مثل كرة الطائرة وغيرها من الأنشطة المسلية.

الحيوانات البرية

شاطئ السعديات المفتوح يحتضن مجموعة من الحيوانات البرية المحلية وسلاحف منقار الصقر التي تستخدم هذا الشاطئ للإباضة، وعليه تم فرض بعض التدابير البيئية الصارمة لحماية أماكن تعشيش هذا النوع من السلاحف، ويتولى بعض الموظّفين المدرّبين مهمة تطبيقها ومراقبة تكاثر أعداد السلاحف باستمرار. كما يذكر أن جزءاً من شاطئ السعديات يشرف عليه نادي الشاطئ الذي يوفر تجربة تحاكي المنتجعات الفاخرة.

وتتولى السلطات المحلية المحافظة على البيئة الطبيعية وحماية الكثبان الرملية، حيث وُضعت قيود على البناء، ويمكن الوصول إلى هذا الشاطئ عبر ممر خشبي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق