اكتمال فتح جميع الطرق في كلباء بعد تصريف المياه

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة:«الخليج»

كشف الدكتور سليمان سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات بإمارة الشارقة، عن انتهاء الفرق الحكومية المختصة، صباح أمس الخميس، من سحب جميع كميات المياه المتبقية في بعض الطرق الداخلية بمدينة كلباء، وتنظيفها من الحجارة والطين والأتربة جراء تعرض المدينة للأمطار والسيول، الأسبوع الماضي.

لفت الدكتور سليمان سرحان الزعابي إلى أن الحركة في الطرق الرئيسية سلسة وانسيابية أمام حركة المرور، وأن الطرق التي تضررت في منطقتي شيص والنحوة التابعة إدارياً لمدينة خورفكان باتت انسيابية بعد إزالة الأضرار التي لحقت بها، وترتيبها وإعادة فتحها أمام حركة السير. إلى ذلك، بدأت لجنة الفجيرة لحصر أضرار الأمطار والسيول، صباح أمس الخميس، عمليات المسح الميداني لمعاينة المساكن والممتلكات المتضررة في منطقة الفصيل في الفترة من التاسعة صباحاً حتى الرابعة مساء، وأكدت اللجنة أن العمل سيتواصل خلال الأيام المقبلة لحصر المناطق المتضررة الأخرى، وحددت اللجنة رابطاً إلكترونياً يتم التسجيل من خلاله لمعاينة الأضرار وتوثيقها وحصر المتضررين.

بدورها، قدمت جمعية الفجيرة الخيرية الشكر الجزيل إلى شريكها (بنك الإمارات للطعام) للمساهمة في تقديم المساعدات والاحتياجات الضرورية للمتضررين من السيول والأمطار التي شهدتها إمارة الفجيرة.

من جهة أخرى شاركت جمعية سواعد الإمارات التطوعية في مبادرة «معكم يداً بيد» في إزالة وكنس جميع آثار السيول والأمطار التي تعرضت لها الإمارة.

على صعيد متصل، أكد «المركز الوطني للأرصاد»، تراجع الحالة الجوية التي سيطرت على الدولة، خلال الأيام الأربعة الماضية، نتيجة للحركة التذبذبية لخط الالتقاء المداري ITCZ الذي يتحرك باتجاه شمال الجزيرة العربية، وأدى إلى تكوّن سحب ممطرة صاحبها برق ورعد. متوقعاً استمرار تشكل السحب الممطرة وارتفاع درجات الحرارة التدريجي بين 4 و 5 درجات مئوية، خلال الأيام المقبلة.

وأوضح المركز أن أعلى كمية أمطار سجلت خلال الأيام الماضية، كانت 19.6 ملم في منقطة قطاع بمدينة العين. وأقل درجة حرارة سجلت، أمس الخميس، 25 درجة مئوية في الفرفار بالفجيرة، الساعة 03:30 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وشهدت مناطق متفرقة من الدولة، خاصة المناطق الشرقية والجنوبية، استمرار الأمطار الغزيرة والمختلفة الشدة، صاحبتها رياح نشطة السرعة وقوية أحياناً، بلغت سرعتها 45 كم/س، مثيرة للغبار والأتربة أدت إلى تدني مدى الرؤية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق