أمطار غزيرة مع بَرَد على مناطق متفرّقة في الدولة لليوم الثالث

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الأربعاء، تواصل أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، لليوم الثالث على التوالي، نتيجة تأثر الدولة بحالة جوية للحركة التذبذبية في شمال الجزيرة العربية، تؤدّي إلى ارتفاع الحرارة، وتكوّن سحب ممطرة يصاحبها برق ورعد وتستمر حتى الخميس.

بدأ هطل الأمطار الخفيفة على خطم الشكلة والمتوسطة والغزيرة مع بَرَد، على صاع في مدينة العين، وعلى مناطق متفرقة في الهير والتباغ.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أالأربعاء 24.9 مئوية، على جبل جيس في رأس الخيمة، الساعة 12:15 منتصف الليل. فيما سجلت أعلى درجة حرارة 47:4 مئوية في سويهان بمدينة العين، الساعة 2:15 ظهراً بالتوقيت المحلي.

وناشد «المركز الوطني للأرصاد» الجمهور بضرورة توخّي الحذر، أثنـاء الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركاميـة التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة وتدنّي مدى الرؤية. كـمـا يجب الابتعاد عن أماكن جريان الأودية.

وتوقع المركز أن يكون طقس الخميس والجمعة والسبت، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة تكون السحب الركامية الممطرة بعد الظهر على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة وقوية أحياناً مع السحب، تكون مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق