هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من الدولة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكد المركز الوطني للأرصاد أن شهر أغسطس/ آب الجاري سيكون امتداداً لشهر يوليو/ تموز من حيث ارتفاع درجة الحرارة، حيث يستمر تأثر الدولة خلال هذا الشهر بامتداد المنخفض الموسمي الهندي وكذلك المنخفضات الحرارية من الجنوب الغربي والتي تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة.

وتتكون السحب الركامية على المناطق الشرقية من الدولة بسبب تدفق الكتل الهوائية الرطبة من الشرق ومع وجود الجبال الشرقية وارتفاع درجات الحرارة تطور السحب الركامية الممطرة في فترات ما بعد الظهر ثم تتحرك باتجاه المناطق الداخلية.

وتلعب دورة نسيم البر والبحر دوراً هاماً خلال هذا الشهر حيث تتأثر الدولة برياح جنوبية شرقية ليلاً وصباحاً وبرياح شمالية نهاراً، وكذلك تتأثر الدولة أحياناً برياح جنوبية نشطة خاصة خلال فترة الصباح قد تثير الغبار، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية أحياناً.

وتزداد نسبة الرطوبة في الهواء قليلاً خلال هذا الشهر مقارنة بشهر يوليو خاصة في النصف الثاني منه، ويبلغ متوسط الرطوبة النسبية 47 % مع زيادة الإحساس بها في فترة الصباح وفترة المساء بوجه عام.

في سياق متصل، شهدت مناطق متفرقة من الدولة، اليوم الاثنين، هطول أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة نتيجة تأثر الدولة بالحالة الجوية التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل.

بدأت هطول الأمطار الخفيفة على غياثي وأمطار متوسطة على جنوب حرس حدود الجزيرة وبينونة في منطقة الظفرة، وعلى المنيعي برأس الخيمة وحتا في دبي، وغزيرة على وادي الحلو في الشارقة ومناطق متفرقة من الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس 22.2 درجة مئوية على جبل جيس في رأس الخيمة عند الساعة 12:30 منتصف الليل بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وحذر المركز من استمرار سقوط أمطار مختلفة الشدة وجريان الأودية على بعض المناطق الشرقية والجبلية، داعياً الجمهور إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر وتجنب أماكن جريان الأودية والانزلاقات وتجمع المياه.

كما دعت وزارة الداخلية الجمهور للتقيد بتعليمات السلامة والوقاية الصادرة من الجهات المختصة وخفض السرعات على الطرق وتجنب ارتياد البحر والشواطئ في ظل حالة عدم الاستقرار الجوي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق