دورة تدريبية في دبي تناقش المستجدات في علم الأعصاب

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينظم المركز العربي للدراسات الجينية التابع لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في الأول من أكتوبر المقبل النسخة الثانية من الدورة التدريبية العلمية «مينا - مايو» المتخصصة في علم العضلات، وذلك بالتعاون مع معهد «ميولوجي» الفرنسي.

تستمر الدورة التدريبية ثلاثة أيام بدبي وتعد نسخة مصغرة من المدرسة الصيفية التي يجريها معهد «ميولوجي» في باريس سنوياً وهي موجهة للأطباء والمتخصصين في علم الأعصاب للبالغين والأطفال وعلم الوراثة البشرية والعلاج الطبيعي وطب الأطفال.

تهدف الدورة إلى زيادة الوعي بين المتخصصين في المنطقة حول الحالات النادرة والمعقدة ومناقشة الحالات التشخيصية والعلاجية حول الاضطرابات النادرة وضمور العضلات الشوكي وزيادة مهارات العاملين من حيث التشخيص ومعايير الرعاية والتمريض.

وقال الدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية إن الدورة ستسلط الضوء على آخر المستجدات في علم الأعصاب والاعتلال العصبي الوراثي والاعتلال العضلي الأيضي ومتلازمات الوهن العضلي والاستشارات الوراثية والعلاجات الجديدة.

وأضاف أن التعاون المستمر بين المركز العربي للدراسات الجينية ومعهد «ميولوجي» الفرنسي يعد من بين الجهود التي يبذلها المركز لزيادة الوعي وتعزيز التثقيف بالاضطرابات الوراثية في العالم العربي.

وأكد الدكتور محمود آل علي استمرار المركز لعربي للدراسات الجينية في تحقيق رؤية المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من خلال الحرص على التعاون الهادف مع المؤسسات والهيئات المعنية بتطوير البحث العلمي والقطاع الصحي داخل الدولة وخارجها.

يشارك في الدورة نخبة من العلماء والأطباء المتخصصين في مجال الوراثة البشرية وعلم الأعصاب منهم الدكتور طارق إبراهيم العزابي والدكتور فراس الراوي والدكتورة فاطمة الجسمي من الإمارات والدكتور مصطفى صالح من السودان والدكتورة مريم الشحي من سلطنة عمان. (وام)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق