إنجـاز 70% مـن تقاطـع الراشـديـة في عجمـان

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عجمان: «الخليج»

أكد عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن الكفاءات البشرية وفرق العمل تسعى إلى إنجاز جملة من مشاريع الطرق والبنية التحتية في مناطق مختلفة بالإمارة.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمشاريع قيد الإنجاز، التي رافقه فيها الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، والمهندس عبدالله المرزوقي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية بالدائرة.
وأكد عبدالرحمن محمد النعيمي، أن الدائرة تواصل عملها لإتمام المشاريع التطويرية بالإمارة لمواكبة التطور العمراني والكثافة السكانية وبما يضمن تحقيق انسيابية الحركة المرورية في الإمارة وتأمين وصول سهل ومريح للسكان إلى مساكنهم، موضحاً أن المشاريع تعد ضمن المخطط الحضري الاستراتيجي لإمارة عجمان والخاص بتعزيز البنية التحتية واستيعاب الحركة المرورية في عجمان.
وتابع خلال الجولة الميدانية، سير العمل في مشروع تطوير تقاطع الراشدية والهادف إلى إنشاء مجموعة من الجسور لربط شارع الشيخ خليفة بشارع عبدالله بن عبود وشارع بدر، لاستيعاب الحركة المرورية وتحقيق انسيابية للحركة في جميع الاتجاهات مع تأمين التفاف حر من الاتجاهين تحت جسر الراشدية وجسر غلفا.
واستمع إلى شرح تفصيلي عن المشروع قدمه د.م محمد بن عمير، الذي أوضح أن الكوادر العاملة تسعى إلى تنفيذ المشروع الهادف إلى إيجاد متنفس لشارع الشيخ خليفة، الذي يعد الشريان الحيوي في الإمارة، مبيناً أن العمل في المشروع بدأ في النصف الثاني من العام المنصرم 2019 لتصل نسبة الإنجاز حتى يومها الحالي 70%، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية العام الحالي.
وشملت الجولة الميدانية تفقد مشروع إنشاء طرق داخلية في منطقة محمد بن زايد، الذي يحتوى على مجموعة من الطرق الداخلية المفردة بطول ( 8 كم) في مدينة محمد بن زايد، لتأمين التنقل السهل و المريح للسكان؛ حيث بلغت نسبة الإنجاز بالمشروع 80% ومن المتوقع الانتهاء منه نهاية العام الحالي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق