زهرة حسين تحطم رقماً إماراتياً في المطاردة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قونية: أحمد جمال الدين

أنهى منتخب الإمارات الوطني للدراجات الهوائية اليوم الثاني من منافسات المضمار فئة المطاردة الفردية التي أقيمت على مضمار قونية للدراجات، ضمن فعاليات النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي المقامة خلال الفترة من 9 إلى 18 الجاري بمدينة قونية التركية بمشاركة 6000 رياضي من 56 دولة يتنافسون في 24 رياضة من خلال 483 مسابقة، وتشارك الإمارات فيها ب 53 رياضياً يتنافسون في 9 رياضات فردية مختلفة.

واختتمت زهرة حسين لاعبة منتخبنا الوطني للدراجات مسابقة المطاردة الفردية بمنافسة المضمار بالمركز ال 12 بزمن وقدره 4:06.496 دقيقة، محطمة بذلك رقم الدولة الذي حققته صفية الصايغ بالبطولة العربية بزمن 4:12 دقيقة.

تابعت المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية جانباً من السباقات بحضور بطي أحمد العبدولي مدير الوفد المشارك في الدورة.

كما شارك بفئة الرجال كل من سيف الكعبي ووليد النقبي، حيث حلّ الأول في المركز ال 18 محققاً زمناً وقدره 4:41.913 دقيقة، فيما سجل الأخير 4:46.526 دقيقة في المركز ال 21.

وتتضمن الألعاب التسعة التي تشارك فيها الإمارات الرماية، والقوس والسهم، والقوس والسهم لأصحاب الهمم، والكاراتيه، والجودو، والتايكواندو، والمبارزة، ورفع الأثقال، والسباحة، والدراجات.

وأكدت زهرة حسين استفادتها من خوض سباق المطاردة الفردية بالمضمار في ثاني مشاركة خارجية لها، حيث سعت إلى تقديم أفضل ما لديها وسط وجود 17 لاعبة من أفضل المشاركات في هذه المسابقة، وقالت: سعيدة بتحطيم رقم الدولة وأعتبر مشاركتي في هذا المحفل محطة إعداد قوية؛ لاسيما أن البطولة الآسيوية للمضمار في تايلاند على الأبواب ومن بعدها البطولة العربية للدراجات في مصر شهر سبتمبر المقبل، وقد سجلت رقماً ليس ببعيد عن أصحاب المراكز الأولى على الرغم من أنها ثاني مشاركة في الاستحقاقات الخارجية وأصبح لديّ الدافع لتحسين رقمي في المستقبل طالما وجدت العزيمة والإرادة لتحقيق ذلك.

من جانبه، أكد وليد النقبي أنه حقق المطلوب في بداية المشاركة بسباق المضمار بالرغم من أن تخصصه في مسابقة الطريق، وقال: شاركت في سباق جديد بالنسبة لي ولكن حققت نتيجة طيبة مقارنة بكونها المنافسة الأولى في هذا التخصص؛ ولكن أطمح في تحسّن زمني بسباق المضمار في المرات القادمة، كما سنسعى لحصد ميداليات ملونة في سباق الطريق الذي يبدأ يوم الخميس المقبل ويشهد مشاركتنا في سباق الطريق وسباق الطريق ضد الساعة.

مشاركة منتظرة

وأكد العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس وفد الإمارات رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو على أن مشاركة رباعي منتخبنا الوطني للتايكواندو علي محمد، ومشاري محمد، وفاطمة عيسى، وعائشة أحمد في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية تأتي في إطار خطة عمل الاتحاد لتأهيلهم وإعدادهم للمستقبل القريب، عن طريق إشراكهم في العديد من المحافل والاستحقاقات القوية على جميع الأصعدة وقال: استعد المنتخب خلال الفترة الماضية من خلال إقامة معسكر داخلي في الفجيرة، وكذلك خاض اللاعب علي محمد معسكر خارجي في كازاخستان، وشاركنا في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في بلغاريا بهدف اكتساب المزيد من الخبرات والاحتكاك مع مدارس مختلفة في رياضة التايكواندو من جميع الدول المشاركة.

وأشار الزيودي إلى أن جميع أعمار اللاعبين المشاركين من الإمارات لا تتجاوز ال17 عاماً، وهو الأمر الذي نعوّل عليه في إعداد جيل من اللاعبين واللاعبات القادرين على المشاركة وتحقيق الميداليات للعبة التايكواندو ورياضة الإمارات بشكل عام وأضاف: الحضور بالنسبة لهذه المجموعة مهم للغاية في هذه المرحلة العمرية من أجل اعتياد خوض المحافل القوية والرسمية أمام الرياضيين من مختلف دول العالم.

منافسات اليوم

ويستكمل منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية اليوم الأحد منافسات المضمار ضمن مسابقة النقاط ويمثلنا في فئة الرجال كل من يوسف ميرزا وأحمد المنصوري، بينما تخوض شيخة عيسى منافسات ذات المسابقة لفئة السيدات، ويسعى اللاعبون لإضافة ميدالية جديدة في الدورة بعد الذهبية التاريخية التي حققها أحمد المنصوري في سباق الاسكراتش والتي تعد أول ميدالية ذهبية للإمارات في تاريخ مشاركاتها بدورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وصول منتخبي الرماية والقوس والسهم

يصل اليوم الأحد إلى قونية منتخبنا الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم ويضم كلاً من حبيب البلوشي، وغلام خورشيد، ومحمد الشحي، وهيفا النقبي، وشهد النقبي، كما يصل منتخبنا الوطني للرماية ويضم كلاً من سيف بن فطيس، ومحمد حسين، وحمد الكندي، ويحيى المهيري، وظاهر العرياني.

من جهة أخرى، دشنت اللجنة المنظمة موقعاً إلكترونياً لشراء تذاكر حفل افتتاح الدورة الذي ينطلق في تمام الثامنة مساءً بتوقيت قونية التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات الثلاثاء المقبل على استاد متروبوليتان قونية.

وتنطلق اليوم أعمال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي على هامش إقامة دورة الألعاب التضامن في قونية وتستعرض العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع منها عرض تقرير مجلس إدارة الاتحاد عن الفترة السابقة، وعرض تقرير مدير دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية، وعرض التعديلات المقترحة في النظام الأساسي للاتحاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق