إطلاق كأس فاطمة بنت مبارك الخليجية للطائرة دعماً لرياضة المرأة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن إطلاق النسخة الافتتاحية من كأس فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات الخليجية 2022، التي ستقام منافساتها في أبوظبي خلال الفترة من 26 إلى 31 أغسطس/ آب الجاري، في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس أبوظبي الرياضي بحضور أمل العفيفي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وطلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي بمجلس أبوظبي الرياضي، وعوض المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة وفاطمة العامري ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

وتشارك 6 فرق في هذه الحدث المرتقب الذي يقام بالتزامن مع الاحتفالات بيوم المرأة الإماراتية، بواقع 72 لاعبة، وهي 3 فرق من الإمارات (فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية – فريق نادي الوصل – فريق نادي سيدات الشارقة)، فيما يشارك فريق من المملكة العربية السعودية ممثلاً بنادي «نورة»، وفريق من دولة الكويت ممثلاً بنادي «سلوى الصباح»، وفريق من مملكة البحرين ممثلاً بنادي «البحرين».

لحظة مهمة

وقالت أمل العفيفي: «يشكل إطلاق النسخة الافتتاحية من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية للكرة الطائرة للسيدات لحظة مهمة في تاريخ أكاديمية فاطمة بنت مبارك، لنواصل رحلتنا في خلق فرص رائدة تُعزز مشاركة السيدات، وتُبرز دورهن في المحافل الرياضية، وتشهد كرة الطائرة تطوراً وشعبيةً متزايدة، ويسعدنا تقديم هذه البطولة الخليجية المهمة في أبوظبي لنستعرض أفضل المواهب على مستوى المنطقة».

وأشارت إلى أن موعد إطلاق البطولة يتزامن مع مناسبة غالية على قلوبنا جميعاً، وهو يوم المرأة الإماراتية، الأمر الذي يوفر فرصة مثالية للاحتفاء بالسيدات، ودورهن الرائد في مجتمعنا، مؤكدة أن الحدث سيساهم في استقطاب المزيد من المواهب المحلية من الأجيال القادمة، كما سيساهم في تشجيع السيدات على المشاركة في الفعاليات والمناسبات الرياضية، لإبراز دورهن الرائد والفعال في الحياة.

إضافة مميزة

من جهته قال طلال الهاشمي: يعد كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات الخليجية، إضافة مميزة إلى الجدول الحافل بالأحداث الرياضية التي تستضيفها أبوظبي على مدار العام.

وأشار إلى أن البطولة الجديدة تجمع نخبة من اللاعبات المميزات من دول مختلفة من دول مجلس التعاون الخليجي العربي.

وقال عوض المنصوري: يسعدنا أن يكون لنا دور في إطلاق النسخة الأولى من بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات الخليجية، ونأمل أن تكون هذه البطولة ناجحة بالنسبة لجميع الفرق واللاعبات المشاركات.

الجدير بالذكر أن البطولة تحظى برعاية مجلس أبوظبي الرياضي – اتحاد الإمارات للكرة الطائرة –شركة الرؤية الدولية للاستثمار– قناة أبوظبي الرياضية – مواصلات الإمارات – مستشفى برجيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق