خاص .. الأهلي بمن حضر، والزمالك بالGPS!

هاى كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاى كورة – تستعد الجماهير المصرية في أرجاء المعمورة لتشهد القمة رقم 120 ليلة السبت في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، وعلى الجميع ضبط مُنبهاتهم وأخذ الحيطة والحذر .

وقد أعلنت مصادر داخل الفريقين بتجهيز شاشات عرض للأعضاء والزوار، في فروع النادي الأهلي بمدينة نصر – الجزيرة – الشيخ زايد ، ولم يُستثنى جماهير وأعضاء الزمالك من المبادرة بتجهيز 12 شاشة عرض في مقر النادي بميت عقبة كما صرح أحد المسئولين .

الغيابات؟

ويدخل فريق النادي الأهلي مباراة اليوم مُتأثرًا بجراح بعض الإصابات للاعبيه بعد خروج محمود متولي مدافع الفريق الأول من مباراة أسوان نتاج قطع في الرباط الصليبي، وتبعه الشيخ بدقائق معدودة .. ويستمر غياب كلًا من : محمد محمود، كريم نيدفيد، وحسين الشحات .

أما عن الفريق المنافس فيُلقي فريق نادي الزمالك الحمل على غياب جهود محمد حسن بداعي الإصابة، عبدالله جمعة لتحصله على الإنذار الثالث، شيكابالا وإمام عاشور بسبب أحداث مباراة السوبر .

ويدخل الفريق الأحمر وفي جعبته 56 نقطة في قمة الدوري، بفارق 17 نقطة عن الزمالك الوصيف .

أرقام القمة؟

تقابل الفريقان في 119 مباراة لحساب الدوري المصري، فاز الأهلي في 45 مباراة بينما حقق الزمالك الفوز في 26 مباراة، وحسم التعادل 48 مواجهة بين الفريقين، واستطاع المارد الأحمر هز شباك الزمالك في 148 مناسبة، بينما سجل لاعبو القلعة البيضاء 100 هدف في شباك الأهلي .
ويأتي “محمد أبو تريكة” في صدارة هدافي القمة في الدوري المصري، حيث أحرز 7 أهداف في شباك الزمالك بينما يأتي علاء الحامولي وخليل قدري في المركز الثاني حيث استطاعا هز شباك الأهلي 5 مرات .
الفوز الأكبر في تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري كان من نصيب الشياطين الحُمر في موسم 2001-2002، وحينها فاز الأهلي على غريمه بنتيجة 6-1 .
وفيما يتعلق بالفوز في مباراتي الذهاب والإياب خلال موسم واحد من الدوري المصري، تمكن الأهلي من تحقيق تلك النتيجة في 6 مواسم، بينما حقق الفارس الأبيض الفوز في موسمين فقط .

واستطاع حراس مرمي الأهلي في الحفاظ على شباكهم نظيفة في 53 مباراة من أصل 119 مباراة أمام الزمالك، بينما استطاع حراس مرمى القلعة البيضاء الحفاظ على نظافة شباكهم في 34 مباراة .
وشهدت قمة الدوري المصري بين الأهلي والزمالك، تسجيل 66 لاعبًا أهلاويًا لأهداف في مرمي الزمالك، بينما سجل للزمالك 55 لاعبًا في مرمى غريمه التقليدي .
وتمتد أطول سلسلة لا هزيمة للأهلي أمام الزمالك إلى 16 مباراة، وفي المقابل تصل أطول سلسلة لا هزيمة للزمالك أمام الأهلي إلى 9 مباريات، ويتساوى مع الأهلي في أطول سلسلة انتصارات متتالية بثلاث مباريات .

مباراة جانبية بين السولية وساسي؟

  • عمرو السولية هو اللاعب الأكثر مشاركة منذ قدوم السويسري رينيه فايلر بعد الحارس محمد الشناوي، سبعة عشر مباراة في الدوري وعشرة مباريات في دوري الأبطال، قطعة ثابتة في تشكيل المارد الأحمر، يشارك في مركز منتصف الميدان الدفاعي والهجومي، ويجيد المركزين، يُثني الجميع على هدوءه داخل الميدان، ومجهوده البدني طيلة اللقاء، تميز السولية كذلك في افتكاك الكرة من المنافسين، وفي دقة تمريراته القصيرة، وعودته لتسجيل الأهداف والصناعة على حد سواء .
  • حاول رينيه فايلر كذلك الدفع به كصانع ألعاب، حل بديل لمجدي «أفشة» وغياب صالح جمعة، وشارك السولية في ثمانية أهداف هذا الموسم، صنع أربعة، وسجل أربعة أهداف مميزة هذا العام، أنقذت تسديداته الأهلي من الخسارة أمام الإنتاج الحربي وسموحة وكان صاحب هدف الفوز على حرس الحدود.
  • أرقام عمرو السويلية مع الأهلي خلال هذا الموسم كانت: دقة تمريرات 83%، مراوغات ناجحة 28 مرة، فاز بالكرة 213 مرة، فقد الكرة 43 مرة .
  • حضور طاغي منذ الظهور الأول في مباريات الزمالك، لمسات فنية مميزة ومراوغات وتمريرات رائعة وتسديدات على المرمى، نصّبه جمهور الزمالك ضابط إيقاع الفريق، موسم أول غاية في النجاح لمنتصف ميدان نسور قرطاج فرجاني ساسي، حتى وإن غاب عن نهائي الكونفيدرالية للإصابة، يُصر على دعم الفريق من الملعب، وتهتف له جماهير الزمالك .
  • تراجع مستوى ساسي هذا العام بعض الشيء، مازالت جماهير الزمالك تنتظر منه الكثير، اللاعب الأبرز في الموسم الماضي الذي أحدث الفارق في عدة مباريات وفي جودة الكرة ككل، وفي الموسم الحالي، شارك فرجاني في ستة أهداف، صنع ثلاثة، وسجل ثلاثة أهداف، وكان هدفه الأخير في مباراة الإتحاد السكندري، حيث شارك كصانع ألعاب في جزء من المباراة، في محاولة لتعويض غياب أوباما عن الفريق، وعاد لمنتصف الميدان بعد ذلك .


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق