ديوكوفيتش يتأهل بسهولة إلى ربع نهائي«أستراليا المفتوحة»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خاض الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب تسع مرات، نزهة سهلة أمام صاحب الأرض أليكس دي مينور وهزمه بثلاث مجموعات 6-2 و6-1 و6-2، في ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في التنس.

وقال المصنف خامساً عالمياً بعد فوزه السهل على المصنف 22 عالمياً في ملعب رود ليفر أرينا في ساعتين وست دقائق «أردت الفوز بثلاث مجموعات. شعرت انها فرصتي للاستفادة. التنس رياضة سريعة وديناميكية، لذا حافظت على تركيزي وخضت إحدى أفضل مبارياتي هذا الموسم».

وعن الاصابة في قدمه اليسرى، قال المصنف أول عالمياً سابقاً الذي لم يخسر في ملبورن منذ 2018 «لم أشعر بأي شيء اليوم (حيال الاصابة). كانت الأمور رائعة. فريقي الطبي قام بعمل رائع. لا اريد الاحتفال مبكرا، واعرف ان الامور قد تتغيّر بسرعة».

ويبحث اللاعب البالغ 35 عاماً عن لقبه الكبير الثاني والعشرين، لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله غريمه الإسباني رافايل نادال. وبحال تتويجه الاحد المقبل، سيعود إلى المركز الأول عالمياً للمرة الأولى منذ يونيو الماضي.

وسيلاقي ديوكوفيتش في ربع النهائي الروسي أندري روبليف المصنف خامساً والمتأهل بصعوبة كبيرة أمام الدنماركي الشاب هولغر رونه.

وقال النجم الصربي عن روبليف «فرض نفسه في الآونة الأخيرة. يملك قوة كبيرة في الارسال والكرات الأمامية. آمل في تحقيق نتيجة مماثلة».

وهذه المرة ال54 يبلغ ربع نهائي البطولات الكبرى، بفارق أربع مرات عن السويسري المعتزل روجيه فيدرر.

وغاب ديوكوفيتش عن نسخة العام الماضي لعدم تلقيه لقاح مضاد لكوفيد-19، علماً أنه حصل على تأشيرة لدخول الأراضي الأسترالية، لكنه احتُجز في المطار لأيام عدة قبل ان يتم ترحيله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق