التخطي إلى المحتوى

الجميع يتابع عبر موقع خليج نيوز..الأمم المتحدة تدعو إلى هدنة مؤقتة في شمال غزة

دعت المفوضية العليا للاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إلى هدنة مؤقتة للسماح للناس بمغادرة مناطق شمال قطاع غزة في الوقت الذي قال فيه مسؤولو الصحة إن الإمدادات اللازمة لعلاج المرضى الذين أصيبوا في الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ ثلاثة أسابيع على وشك النفاد.
وقال فيليب لازاريني، رئيس وكالة الغوث التابعة للأونروا، إن الوضع الإنساني وصل إلى نقطة صعبة، حيث تركت الجثث على جوانب الطرق أو دفنت تحت الأنقاض.

ودعا إلى هدنة فورية، حتى ولو لبضع ساعات، لتمكين المرور الإنساني الآمن للعائلات التي ترغب في مغادرة المنطقة والوصول إلى أماكن أكثر أمنا.

وجاءت هذه الدعوة في الوقت الذي وصل فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل لمحاولة إحياء محادثات وقف إطلاق النار في غزة بعد وفاة يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة حماس الفلسطينية، الأسبوع الماضي.

ودعت واشنطن إسرائيل إلى السماح بدخول المزيد من الإمدادات الإنسانية إلى شمال غزة، وتقول إسرائيل إن المساعدات تم تسليمها في عشرات الشاحنات بالإضافة إلى عمليات إسقاط جوي، لكن المسعفين في غزة الذين يؤكدوا على أن المساعدات لم تصل إليهم.