التخطي إلى المحتوى

الجميع يتابع عبر موقع خليج نيوز..بكلمات مؤثرة .. ميريت عمر الحريري تحيي ذكري وفاة والدها

أحييت الفنانة ميريت عمر الحريري الذكري ال١٣ لوفاة والدها ، الذى يوافق اليوم.

ونشرت ميريت عمر الحريري صورة لوالدها من خلال حسابها الرسمي على موقع إنستجرام، وكتبت، معلقة: “الذكرى 13 لرحيل والدي الفنان القدير / عمر الحريري، 16 أكتوبر 2011، ورحلة طويلة فنيه من عام 1947 حتى 2011”.

واستكملت قائلة: “64 عامًا لم يتوقف يوم عن العطاء، سواء مسرح، إذاعة، سينما، تلفزيون، ترك إرث عظيم يتعلم منه الأجيال، ترك ارث فني و انساني، سيرته عطره فنياً و اجتماعياً و انسانياً، لم يُغضب أحد على مدار مشواره الطويل، بالعكس كان قدوه حسنه لزملاءه”.

واختتمت: “كان ابناً بارًا بعائلته، وأب و صديق و حبيب و سند، رحل عنا بجسده و ترك سيره عطره و أعمال خالده، الله يرحمك يابويا”.

ولد  عمر الحريري عام 1926،  وقد كانت بدايته مع السينما وهو طفل حيث شارك في فيلم سلامة في خير 1937.

تخرج عمر الحريرى  بعد ذلك من المعهد العالي لفن التمثيل العربي عام 1947، ليعمل بمسرح يوسف وهبي حيث شارك بمسرحية الغيرة عام 1948، ثم عمل بالمسرح القومي، وشارك بالعديد من الأعمال قبل أن يغادر القاهرة عام 1968 لإنشاء المسرح الوطني بليبيا حتى عام 1974 وعمل هناك مدرسًا للتمثيل واﻹخراج، ثم عاد ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتلفزيون .

قام  الفنان عمر الحريري باﻷداء الصوتي لشخصية موسوليني في النسخة المدبلجة من فيلم (عمر المختار) للمخرج مصطفى العقاد.

ونال الفنان عمر الحريري عدداً من الجوائز عن بعض أدواره، كما كرمه مهرجات القاهرة السينمائي المصرية عام 2003، وصدر عنه كتاب “ عمر الحريري.. قوس قزح ” للناقدة زينب عزيز.

وكان الراحل قد برع في تقديم العديد من الأدوار في عالم الفن وهو ماجعله له مكانة كبيرة.