هل هناك أضرار لـ أوميجا 3 على القلب؟

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اوميجا 3 أحد الأحماض الدهنية التي تحتوي على فوائد صحية للجسم والبشرة والشعر، ويمكن تجنب أضرار أوميجا 3 على  القلب  بتناوله بجرعات محددة، حيث  يمكن الحصول عليه وتجنب أضرار اوميجا 3 على القلب بتناول الأسماك والمكملات الغذائية بمقادير محددة.

 

والطريقة المثلي لتجنب أضرار اوميجا 3 عن طريق تجنب الحصول عليها بكميات أكبر من حاجة الجسم لها، ويمكن تناول الأسماك الدهنية مرتين على الأقل في الأسبوع ، ولكن إذا كنت لا تأكل الأسماك الدهنية كثيرًا، فعليك أن تفكر في تناول مكمل غذائي.

ويبقى السؤال هنا هل يسمح لـ مرض القلب بتناول اوميجا 3 بآمان وهل يوجد اضرار اوميجا 3 على القلب، وتابعت إحدى الدراسات 11000 شخص تناولوا جرعة 850 مجم من اوميجا 3 كل يوم لمدة 3.5 سنوات.

 

وأثبتت النتائج أن المشاركين الذين تناولوا جرعات من اوميجا 3 لملاحظة اضرار اوميجا 3 على القلب انخفضت لديهم خطر التعرض للنوبات القلبية بنسبة 25 ٪، وانخفاض بنسبة 45 ٪ في حالات الموت المفاجئ.

 

توصي جمعية القلب الأمريكية، من بين منظمات أخرى، الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب التاجية بتناول 1000 مجم من اوميجا 3 ، بينما يأخذ الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الدهون الثلاثية 2000-4000 مجم يوميًا من اوميجا 3.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق