رجيم الماء.. حل المثالي لإنقاص الوزن في الصيف

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تعتبر البروتينات والدهون والنشويات هم العناصر الثلاثة الأساسيه لتغذية الجسم، ولكن يعتبر الماء العنصر الرابع من المغذيات الكبيرة بحيث تمثل المياه أكتر من ٦٠% من جسم الإنسان وتختلف حسب الفئة العمرية ولهذا السبب نحتاج التأكد من شرب كمية كافية من الماء خاصة لانقاص الوزن بواسطة طرد الأملاح والسموم خارج الجسم.

تقول الدكتورة بسمة يسري، خبيرة التغذية: نحتاج أن نعرف أهمية شرب المياه وماذا تفعل في الجسم، حيث يعمل الدم على نقل الأكسجين الغني بالمغذيات إلى المناطق التي تحتاجه، بما في ذلك الدماغ والقلب والكلى والعضلات.
اما بالنسبه إلى الجهاز الهضمي فان الجفاف ونقص السوائل للجسم يؤدى إلى الإمساك، ونجد المفاصل ايضا تحتاج إلى سائل حولها وتسطرد الدكتور بسمة يسري على الإنسان التفكير في المفاصل فهي مثل تروس السيارة يجب أن تكون مشحمة جيًدا لتعمل وتدوم، اما الكلى تحتاج للماء بشده فشرب كميات كافية من الماء يمكن أن يمنع تلف الكلى واضطراباتها، وكذلك البشرة حيث انه للحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد، يمكن أن يكون المياه بنفس فعالية الكريمات، اما مستحضرات العناية المكلفة التي تعمل على مكافحة الشيخوخة. يمكنها فقط تقليل بعض اضطرابات الجلد.
وتؤكد الدكتورة بسمة يسري على أن الماء يحافظ على نظافة الفم ويقلل من خطر الإصابة بتسوس الأسنان.و قد أثبتت الدراسات أن المياه قد تساعد في إنقاص الوزن وتقليل أعراض الحساسية والربو.
وهناك سؤال يطرح نفسة كيف تعرف انك تشرب كمية كافية من الماء يوميا ؟
يفترض أنك تشرب كمية كافية من الماء.ولكن انظر إلى لون بولك في الصباح، إذا كان لونه اصفر فاتح، فأنت على الطريق الصحيح. ولكن إذا كان لون البول أصفر غامق أو ذا رائحة قوية فمن المحتمل أنك تحتاج إلى المزيد من السوائل.
قد تشمل أعراض الجفاف الخفيف إلى المتوسط ما يلي: إمساك. دوخة، فم جاف. إعياء. تشنجات العضلات.
ولكن هل يمكنك شرب الكثير من الماء؟ الجواب نعم. لكن من الصعب القيام بذلك. ولوحظ ان «نقص صوديوم الدم، أو انخفاض الصوديوم، يمكن أن يكون سببه عدد من الأشياء، ولكن أحدها عندما يشرب الناس الكثير من الماء خلال فترة
زمنية قصيرة نسبيًا. ولكن من غير المعتاد أن يشرب أي شخص الكثير من الماء لدرجة أنه قد يؤذي نفسه بالفعل. يمكن أن
تكون هذه الحالة خطيرة ولكنها نادرة للغاية

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    100,708

  • تعافي

    82,473

  • وفيات

    5,607

أخبار ذات صلة

0 تعليق