محافظ شمال سيناء: زيارة وزيرة الثقافة للعريش حدث كبير

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على أهمية زيارة الدكتورة ايناس عبدالدايم للمحافظة.

وقال المحافظ في تصريح له، إن زيارة وزيرة الثقافة في هذا التوقيت تأتي بالتزامن مع افتتاح قصر ثقافة العريش المتوقف عن العمل منذ أكثر من 10 سنوات بعد احلاله وتجديده وتطويره بجهود الدولة ووزارة الثقافة، مشيرا إلى أنه حدث كبير بما يحمله من معانى لدعم كافة مجالات العمل الثقافى والفنى.. حيث يرافق الوزيرة طواقم ثقافية وفنية متكاملة للاشتراك في هذا الحدث والاحتفال على أرض سيناء بأولى فعاليات الاحتفال بذكرى تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة.

اعرب المحافظ عن شكره وتقديره للوزيرة والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لدعمهما الكامل لقصر ثقافة العريش وتطويره وتزويده بكافة الأجهزة والمساعدات، وكذا شكره وتقديره باسم أهالى المحافظة لهذه الزيارة والدعم .

وحول الاحتفال الليلة بافتتاح قصر الثقافة.. أشار المحافظ إلى العروض الفنية والثقافية التي يتم تقديمها من خلال فرق الفنون الشعبية القادمة من 8 محافظات لمشاركة فرقة الفنون الشعبية بالمحافظة وتقديم أوبريت كامل كنشيد قومى مميز للمحافظة باشتراك المحافظات الأخرى.. إلى جانب فريق دار الأوبرا المصرية الذي يقدم فقرات متنوعة من الغناء والموسيقى، وأنه سيتم استكمال الاحتفال بفقرات متنوعة من الفرق المحلية خلال الفترة المقبلة.. حيث تم تطوير مسرح قصر الثقافة ليسع 700 مشاهدا .

وأشار إلى لقاء مرتقب لأدباء وشعراء ومثقفى سيناء مع الوزيرة في اطار افتتاح القصر وتفقدها لمكوناته.. حيث يتم عرض مطالبهم واحتياجاتهم على الوزيرة .

وأعلن أنه بعد إحلال وتجديد وتطوير قصر الثقافة سيتم الاتجاه إلى احلال وتجديد سينما العريش الصيفى والمكتبة العامة.. علاوة على تطوير كافة المرافق الثقافية واعداد الخطط المستقبلية الثقافية بما يليق بسيناء وأبنائها من المثقفين والأدباء والشعراء والمفكرين في مختلف المجالات، وتشجيع ورعاية المواهب الفنية والابداعية على أرض المحافظة.. حيث تتكامل وتتوافر لدينا قصور وبيوت ثقافية في كافة مراكز ومدن وبعض قرى المحافظة إلى جانب المكتبات الثقافية المنتشرة، والتى سيتم تزويدها بالعديد من الموسوعات والمراجع والكتب الثقافية والعلمية وفى كافة المجالات .

كما تضم المحافظة أكبر قاعدة للفنانين التشكيليين على مستوى الجمهورية قياسا إلى عدد السكان، ويتميزون بلوحاتهم وتصميماتهم المستوحاة من البيئة والتراث السيناوى.. كما سبق اشتراكهم في العديد من المعارض المحلية والاقليمية والدولية ونالوا فيها جوائز متعددة .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق