غلق نفق الأزهر قبل الإفطار .. المرور تعلن استعدادها بـ خطة متكاملة خلال شهر رمضان.. «تفاصيل»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استعدت الإدارة العامة للمرور بخطة أمنية خلال شهر رمضان، تعتمد على تحقيق السيولة في الحركة على كافة المحاور، خاصة أوقات قبل الإفطار وبعد الإفطار، كما سيتم إغلاق نفق الأزهر قبل مدفع الإفطار بـ15 دقيقة ويعاد فتحه بعد الإفطار بـ15 دقيقة.

وكثفت الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء محمود عبدالرازق مدير الإدارة العامة للمرور، جهودها وخدماتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، ووضعت خطة محكمة لتنظيم حركة السير على الطرق ومنع أي كثافات وتكدسات أعلى المحاور، خصوصًا في أوقات قبل الإفطار.

وعقدت الإدارة اجتماعا مع جميع مديرى المرور على مستوى الجمهورية، لرسم الخطة المرورية خلال الشهر الكريم، والتى تشمل نشر وتكثيف وتنظيم الخدمات المرورية بمختلف الطرق والمحاور والميادين، لتسيير حركة المرور والتعامل الفورى مع أية كثافات مرورية، وكذلك من خلال التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور، والمزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من وإلى القاهرة.

ووجه مدير الإدارة بتفعيل دور خدمة الإغاثة المرورية لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ، من خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق أرقام التليفونات «01221110000»، فضلا عن تكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور، والتى من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها.

وأمر مدير المرور بتزويد جميع أقسام الطرق والمحاور بسيارات دفع رباعى وأجهزة رادار حديثة «ثابتة، متحركة» للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على الطرق والمحاور، وكذلك تركيب كاميرات على الطريق الدائرى لمراقبة ورصد وضبط المخالفين، بالإضافة إلى تكثيف الحملات لضبط قائدى السيارات متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة للحفاظ على أمن وسلامة مرتادى وقائدى المركبات.

كما سيتم إغلاق نفق الأزهر خلال شهر رمضان على أن تكون حركة سير السيارات داخل النفقين يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية بعد منتصف الليل، كما يتم غلق النفق يوميًا قبل الإفطار بربع ساعة ويتم فتحه بعد الإفطار بربع ساعة لإعطاء فرصة للأفراد العاملين بغرفة التحكم لتناول وجبة الإفطار.

ويتم غلق النفق اعتبارًا من الساعة الثانية صباحًا حتى السادسة صباحًا لأعمال الصيانة والنظافة داخل النفقين عدا يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع خلال شهر رمضان يتم فتح النفق دون توقف أو غلق إلا أثناء فترة الإفطار حتى يمكن استيعاب وتصريف الكثافات المرورية المحتملة خلال أيام الإجازات الأسبوعية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق