رئيس جامعة جنوب الوادي: ظهورنا في تصنيفات عالمية نتاج جهد واهتمام كبير بالبحث العلمي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، إن البحث العلمى بالجامعة يحظي باهتمام كبير خلال الفترة الأخيرة، وهو ما ظهر جلياً في حصول الجامعة على تصنيفات متقدمة عالمية ومحلية، بجانب الأنشطة والقوافل المتنوعة التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع لخدمة المجتمع المحيط.

جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان «الوضع الراهن بجامعة جنوب الوادي» ضمن فعاليات دورة إعداد المعلم الجامعى رقم 39 بكلية التربيه بقنا لعدد 20 معيد من كليات «الطب، الآداب، الحقوق، الزراعة، العلوم، والتجارة».

وأضاف غرباوي، أن الجامعة شهدت طفرة في التعاون مع مؤسسات الدولة، من ضمنها، بروتوكلات تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، أثمرت عن إنشاء مستشفى للإدمان هي الأولى في جنوب الصعيد، وبروتوكول تعاون مع هيئة دار المعارف، ووزارة الأوقاف، والهيئة العامه لمحو الأميه وتعليم الكبار، والتي أثمرت عن حصول الجامعة على المركز الرابع في محو الأمية.

وأشار إلى أن الجامعة في ظل ما تشهده من تطوير للمنظومة التعليمية والإدارية في لم تنسي أبنائها الطلاب غير القادرين، فقد تم سداد المصروفات المدن لعدد 1000 من خلال الصندوق الاجتماعى، إضافة للتكافل الاجتماعى من قبل الجامعة.

وذكر أن الجامعة ساهمت من خلال المستشفيات الجامعية، في تخفيف معاناة أبناء قنا، في السفر والبحث عن خدمة طبية جيدة في المحافظات المجاورة، أو البحث عن تخصصات نادرة تم اتاحتها في المستشفيات الجامعية، إضافة للقوافل الطبية التي تسعي إلى تقديم خدماتها الطبية لكافة المواطنين، ففي الفترة الأخيرة، تم تنظيم ١٦ قافلة في الفترة من أكتوبر 2020 حتى مارس 2021، عالجت 11882 مواطن، فضلاً عن علاج 63458 مواطن بالأقسام المختلفة للمستشفيات الجامعية، وصرف أدويه بمبلغ ٥٧٥ ألف جنيه.

وأضاف أن الجامعة نظمت ٣ قوافل بيطرية عالجت ٣٤٣٣ حالة، و٢٧ قافلة إرشاد زراعي وتوعية صحية ورياضية استفاد منها ١٥٨٤٨ شخص، لافتاً إلى أن الموازنة الاستثمارية للجامعة بلغت 958 مليون جنيه، فيما تستهدف الموازنة الجديده إنشاء مبنى للاختبارات الإلكترونية يسع 6 آلاف طالب.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق