«أعتقد ممكن تفتكروا لي أفلام أسعدتكم»..هكذا أبكى رحيل حامد النجوم في آخر تكريم له

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

«أعتقد إن ممكن تفتكرا لي أفلام أسعدتهكم بقدرًا ما»، بهذه الكلمات افتتح الكاتب وحيد حامد الذي رحل عن عالمنا اليوم السبت، عن عمر يناهز 77 عاما، آخر رسالة له بعد تكريمه بالجائزة التقديرية لإنجاز العمر ضمن فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، بحضور عدد كبير من نجوم الفن مثل يسرا ولبلبة وونيللي كريم ومنة سلبي ومنى زكي وشريف منير.

وعلى خشبة المسرح ألقى «حامد» الكلمة التي أبكت النجوم في مشهد مؤثر قائلًا: «أنا بشكر حضراتكم جدًا عشان أنتم من عشاق السينما اللي أنا حبيتها بقدر كبير جدًا من الإخلاص والتفاني».

وأضاف «أولًا أنا بشكر كل اللذين تعلمت منهم وكل واحد اتعلمت منه أو علمني، هم كتير أويي على مدار مشوار طويل وكان من الصعب جدًا إني أقفف في مكاني ده لولا حبكم ودعمكم وحبكم للسينما، والمخلصين للسينما».

ووجه الشكر لكل من سانده «بشكر فرسان وقفوا جنبي في المشوار الطويل، أسماء عظيمة في مجال التمثيل والإخراج والنقد»، مضيفًا «تحية للراحل العظيم يوسف شريف رزق الله، اللي علمنا وأذكر أنه أول من اصطحبني إلى مهرجان كان لمدة سنوات طويلة وكان صاحب فضل كبير جدًا«.

وتابع «أذكر من أصحاب الفضل المخرج الإذاعي مصطفى أبوحطب اللي علمني أكتب كلمة حوار نقية نظيفة، أشكر المنتج والمؤلف المسرحي سمير خفاجة صاحب الفضل».

«يا جماعة أنا حبيت أيامي عشان اشتغلت مع نجوم كبار ومحترمين، أنا عيشت في زمن جميل، زمن فيه صلاح منتصور ومينا رزق ومحمود مرسي، واشتغلت مع مخرجين كبار إتعلمت منهم، سمير سيف وعاطف الطيب»، هكذا استكمل حديثه معبرًا عن امتنانه للشخصيات التي جمعه الزمن بهم على مدار مشواره الفني.

«أنا يا جماعة لو عديت النجوم الكبار اللي أنا اشتغلت معاهم حتى من السيدات، يسرا، نبيلة، نادية، منة، منى، أنا الحمد لله عيشت أجيال متعددة، وليا صديقي الأستاذ شريف عرفة طولو عمره كان سند كبير جدًا بالنسبة لي».

«لو أنا ذكرت كل الناس مش هفتكر، أنا حبيت أيامي وأنا عايش في السينما الجميلة، أنا بشكر الابن والأخ محمد حفظي الذي تفضل بكريمي هذا العام، وبشكر فريق العمل وأتمنى للكل التوفيق والنجاح، وتفضل مصر منورة بالسينما الجميلة»، وهكذا اختتم الكاتب الراحل كلمته وسط تصفيق حار من النجوم.

ورحل الكاتب الكبير وحيد حامد بعد تعرضه لأزمة قلبية تاركًا تاريخ فني عظيم ومجموعة من الاعمال الفنية التي ارتبطت بوجدان المصريين في السينما والتلفزيون، وتقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر اليوم في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    139,471

  • تعافي

    112,826

  • وفيات

    7,687

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق