«صحة شمال سيناء» تنشر فرق توعية من مخاطر كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالبت مديرية الصحة بشمال سيناء المواطنين بإتباع كافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الدولة حرصا على السلامة العامة الخاصة بهم، بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية لفيروس كورنا المستجد، مؤكدة انتشار فرق توعية من كورونا في إنحاء المحافظة.

وحذر الدكتور حاسم حمدي، مدير عام إدارة التثقيف والإعلام الصحي بشمال سيناء، من التهاون في إتباع الإجراءات الوقائية، مطالبًا المواطنين بضرورة إتباع كافة الإجراءات وتعليمات الدولة حرصًا على سلامة المواطنين، وبالتزامن مع انتشار الموجة الثانية للفيروس الذي أصبح يهدد الجميع.

وأضاف أن الفترة المقبلة هي الأصعب، وأنه لا يجب الاستهانة لأن الفيروس ليس ببعيد عن كل منا ويجب التمسك بارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة والمواصلات والأسواق وجميع الأماكن المغلقة والعيادات والمستشفيات، وغسل الأيدي بصفة مستمرة بالماء والصابون لمدة لا تقل عن ٢٠ ثانية، وتناول الخضروات الطازجة.

وشدد على ضرورة تناول الفاكهة المحتوية على فيتامين سي والزنك والحديد كالبرتقال واليوسفي والكيوي والموز، والأدوية المحتوية على فيتامين سي ومنها: ڤيتاسيد أقراص فوار أو سي ريتارد أقراص، إلى جانب الأدوية المحتوية على الزنك مثل: أوكازنك أو أكتوزنك أو يوتو زنك، على أن يتم أخذها عند الاحساس بالتعب فقط، وإعطاء الأولوية للفواكه الغنية بالفيتامينات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    139,471

  • تعافي

    112,826

  • وفيات

    7,687

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق