بيان عاجل من القوات المسلحة.. مقتل 77 تكفيريًا وتدمير 317 وكرًا بشمال سيناء

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، أنه في إطار استكمال جهود القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، واستمرارا للنجاحات المتتالية، تمكنت القوات المسلحة من رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تتخذها العناصر التكفيرية ملجأً لها ومرتكزاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية وترويع المواطنين الآمنين .

 

وقد أسفرت الجهود خلال المدة من 22 يوليو إلى 30 أغسطس 2020 عن تدمير 317 وكراً وملجأً ومخازن للمواد المتفجرة بشمال سيناء تستخدمها العناصر التكفيرية كملاجئ لها ولتكديس الأسلحة والذخائر، كما تم استهداف وتدمير 10 عربات دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية.

وأضافت القوات المسلحة في بيانها، منذ قليل، إن العمليات قد أسفرت عن مقتل 73 عنصر تكفيري يتخذون من الملاجئ أوكاراً لهم، كما تم تنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل 2 فرد تكفيري شديدي الخطورة وبحوزتهماً 2 بندقية آلية، 5 خزنة، وحزام ناسف، وكذا مقتل 2 فرد تكفيري، وإصابة فرد تم إسعافه ويتلقى حالياً العلاج بإحدى مستشفيات القوات المسلحة وجارى استجوابه، وقد عثر بحوزتهم على عدد 4 بندقية آلية و6 خزنة وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة ومتفجرات ودراجة نارية و3 ماكينات رفع مياه وأدوات إعاشة ومبالغ مالية .

وفى إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الإستراتيجي الغربي نجحت القوات الجوية من استهداف وتدمير عدد 9 عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها اختراق الحدود الغربية .

يأتي ذلك تزامنا مع قيام القوات البحرية بتكثيف أعمال التمشيط والتفتيش بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلي ضد أي تهديدات، كذلك تفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية .

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة تم استشهاد وإصابة 3 ضابط و4 جنود بمناطق العمليات .

وتؤكد القوات المسلحة على استمرار جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم .

=

أخبار ذات صلة

0 تعليق