غداً.. وزراء البيئة العرب يناقشون دعم استضافة مصر مؤتمر المناخ العام المقبل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

القاهرة - مباشر: أعلنت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، عن انعقاد الاجتماع  الـ57 للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، وذلك للتحضير وإعداد مشروع جدول أعمال ومشاريع القرارات الخاصة بالبنود الواردة فيه للدورة ال32 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.

ومن المقرر انعقاد الدورة الـ32 لمجلس الوزراء العرب غدًا، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة بمشاركة وفود وخبراء البيئة بالدول العربية المشاركة وبحضور على أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة وقيادات الوزارة المعنية، وفقًا لبيان صادر مساء الأربعاء.

وأكدت ياسمين فؤاد، على أهمية انعقاد المكتب التنفيذى لمناقشة  المقترحات الخاصة بمحور أعمال الدورة 33 للمجلس، ومنها دعم استضافة مصر لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية COP27 العام القادم ، كذلك جائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة ،و اختيار عاصمة البيئة العربية.

كما سيناقش التصدي لأثار التغيرات  المناخية، وتأثير المخلفات البلاستيكية على البيئة البحرية ، و"التعافي الأخضر" بعد جائحة كورونا.

وأشار على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، إلى تقدير مصر للجهود العربية الداعمة لاستضافتها لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ( COP27 ) خلال عام 2022 الذي يعقد ولأول مرة بالمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

وأعرب عن ترحيب مصر باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للدورة ال 28 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ( COP28 ) والمقرر انعقادها بالعاصـمـة الإماراتية أبو ظبي خلال عام 2023 بما يساهم في وضع الطموح العربى لمواجهة آثار التغيرات المناخية على أولويات الخريطة العالمية .

كما حث ابو سنة الدول الأعضاء علي المشاركة بفاعلية في أعمال هذه الدورة متمنيا الخروج بتوصيات تعود على تحسين الوضع البيئى بكافة الدول العربية المشاركة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

اليوم.. بدء تلقي طلبات الاكتتاب في شريحة الطرح العام لـ"إي فاينانس"

بنك مصر يعفي عملاء القروض الشخصية والمرابحات من المصاريف الإدارية

البترول المصرية: الدولة لا تكسب من وراء البنزين وتبيعه بسعر التكلفة

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق