أوبك+ تتوصل لاتفاق مبدئي لتمديد خفض الإنتاج حتى نهاية 2022

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: ذكر مصدر بمنظمة أوبك+ للدول المنتجة للنفط، اليوم الأحد، أن كبار المنتجين في المجموعة توصلوا لاتفاق مبدئي لزيادة تدريجية للإنتاج حتى ديسمبر/كانون الأول وتمديد الاتفاق حتى نهاية 2022.

وأضاف المصدر أن منظمة "أوبك+" ستعقد اجتماعاً عن بعد في وقت لاحق من اليوم؛ وفقاً لوكالة "رويترز".

ومن المقرر اليوم الأحد، عقد اجتماع تحالف "أوبك + وأبرز أعضائه السعودية وروسيا اليوم الأحد في الساعة 10 بتوقيت غرينتش لاتخاذ قرار بشأن سياسة إنتاج النفط بحسب منظمة أوبك؛ وذلك بعد أن فشلت المفاوضات السابقة في مطلع يوليو/ تموز الجاري.

وكانت وكالة الطاقة الدولية أكدت في وقت سابق أن "أسواق النفط ستشهد شحاً كبيراً إذا استمر مأزق أوبك+، وإذا بقيت حصص الإنتاج عند مستويات شهر يوليو" مشيرة إلى أن "المحادثات المتعثرة بين كبار منتجي النفط بشأن ضخ المزيد من الإمدادات قد تتدهور؛ لتتحول إلى حرب أسعار".

وفي 5 يوليو/ تموز الجاري، تم إلغاء اجتماع مجموعة "أوبك+" الخاص بإقرار سياسة جديدة للإمدادات النفطية بالأسواق العالمية، بعد تأجيل لمرتين متتاليتين.

وكشف مصدر في أوبك+، مؤخراً، عن توصل المملكة العربية السعودية والإمارات إلى حل وسط وتسوية بشأن اتفاق "أوبك+" لإنتاج النفط.

وقالت أوبك يوم الخميس الماضي إنها تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى ما يقرب من المستويات التي كانت عليها قبل الجائحة؛ أي حوالي 100 مليون برميل يومياً، بقيادة نمو الطلب في الولايات المتحدة والصين والهند.

ترشيحات:

وكالة: "أوبك +" تجتمع لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج الجديدة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق