"بوابة الدرعية" تنظم سوق للتمور لدعم المزارعين المحليين في السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض - مباشر: نظمت هيئة تطوير بوابة الدرعية في السعودية سوق التمور، اليوم الخميس، بالشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة ضمن مبادرتها "هذا موسمها"، التي تسوّق لخيرات الوطن وتهدف إلى تعزيز اقتصاده المحلي، وذلك بالتعاون مع بلدية محافظة الدرعية.

وأكدت هيئة بوابة الدرعية، أن ذلك في إطار الحرص على دعم المزارعين المحليين في الدرعية، لبيع منتجاتهم مباشرة لزوار السوق، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأشارت بوابة الدرعية، إلى أن سوق التمور في الدرعية يستهدف تحقيق إسهام فاعل في دعم المجتمع المحلي وسوق المزارعين المحليين بالدرعية، وتعزيز دخولهم واندماجهم، والتوعية بالخيارات الموسمية للفواكه المتنوعة التي تنعم بها الدرعية.

وتأتي إقامة السوق ضمن إطار برامج ومبادرات الهيئة في مجال المسؤولية المجتمعية، والاستفادة من الإمكانيات الطبيعية والتراثية في منطقة الدرعية التاريخية، في ظل ما يتم تنفيذه من مشاريع تطويرية كبرى لتنمية المنطقة وتحويلها إلى واحدة من أهم المقاصد السياحية في المنطقة، وواحدة من أهم نقاط التجمع الإنساني في العالم.

والجدير بالذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة أطلقت حملة "هذا موسمها" بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة بهدف التوعية بالفاكهة الموسمية المتميزة في السعودية بحسب المواسم، والمِيَز النسبية للمناطق الجغرافية بالمملكة، للتوعية بالخيارات المتنوعة للفواكه الموسمية التي تنعم بها المملكة، والتعريف بأهم الفواكه المحلية، إضافة إلى تشجيع المجتمع لاستهلاك الإنتاج الزراعي المحلي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي، وتعزيز الأمن الغذائي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق