رئاسة شؤون الحرمين تطلق 30 برنامجا لخدمة المعتمرين والمصلين خلال موسم رمضان

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أطلقت وكالة الرئاسة العامة للشؤون الفنية والخدمية استعدادا لموسم رمضان المبارك لهذا العام 1442هـ حزمة من البرامج والخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم رمضان.

وقال وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية محمد بن مصلح الجابري، بحسب بيان لرئاسة شؤون الحرمين، اليوم الثلاثاء إن عدد البرنامج التي تقدمها الوكالة خلال موسم رمضان لهذا العام 30 برنامجًا، وقد تنوعت البرامج بين فنية وخدمية.

واشتملت البرامج على مهام وخدمات التي تعمد لتيسير أداء قاصدي المسجد الحرام للنسك والعبادات عبر عدد من الإدارات الخدمية التي يتوزع موظفوها في جنبات المسجد الحرام وساحاته ومرافق الرئاسة.

كما عمدت الوكالة وبتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام إلى غسل الأرضيات الخالية من السجاد 10 مرات يومياً لضمان سلامة قاصديه.

وفيما يخص إدارة الأبواب وهي الإدارة التي تعد الواجهة التي تستقبل الزوار والمعتمرين عند قدومهم للحرم المكي حيث تقوم بضبط عملية الدخول والخروج، وإتاحة الفرصة لقاصدي البيت الحرام وأداء مناسكهم بكل راحة وطمأنينة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وضعت الحراسات اللازمة للأبواب.

وتقوم إدارة الوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة على توفير عمليات التعقيم على مدار الساعة لتعقيم جميع الأسطح والأرضيات لأجل خلق أجواء تعبدية صحية خالية من الأوبئة.

ويتركز دور إدارة معالجة الظواهر السلبية حول رصد الظواهر السلبية وتتبع مواقع نشأتها ورفع تقارير ميدانية والتواصل مع الجهات ذات العلاقة للوقوف على أسباب حدوث الظاهرة السلبية والبدء في عمل خطة لمكافحتها والقضاء عليها.

وتعمل إدارة خدمات التنقل تعمل على تخصيص دور الميزانين بالدور الأول للطواف والسعي بالعربات، والتي يمكن الوصول إليها من 4 مداخل للمسجد الحرام، للتسهيل على قاصدي المسجد الحرام.

ترشيحات:

السديس: التحصين ضد فيروس كورونا شرط لدخول الحرمين الشريفين

وزير الحج السعودي يقترح ترتيب اجتماع لبحث انتقال قطاع العمرة لوزارة السياحة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق