جامعة القاهرة تختار «بلاك بورد» لتحسين البنية التحتية للتعليم والتعلّم الرقمى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت بلاك بورد - الشركة العالمية الرائدة فى مجال برمجيات وحلول تكنولوجيا التعليم- توقيع شراكة مع جامعة القاهرة، للمساعدة فى دعم نظام إدارة التعلم السحابى المتكامل، ومنصة Blackboard Learn وحلول الفصل الدراسى الافتراضى، بالإضافة إلى نظام Blackboard Collaborate لإنشاء بيئة تعليمية متصلة تتميز بالمرونة والقدرة على التطوير، مستهدفة ما يزيد على 250 ألف طالب موزعين على 27 كلية ومركزا ومعهدا.

وقال أوليج فيجلين، نائب رئيس شركة بلاك بورد أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: «يسعدنا أن نتشارك مع جامعة القاهرة ونساعدهم على تحقيق أهدافهم الأكاديمية والتعليمية عبر الإنترنت». مضيفًا: «سيساعد نظام إدارة التعلّم السحابى المتكامل وحلول الفصل الدراسى الافتراضى جامعة القاهرة على تحقيق استراتيجيتها طويلة الأمد لتعزيز البنية التحتية للتعليم والتعلم الرقمى».

تجدرالإشارة إلى أن العامل الرئيسى الذى أسهم فى اختيار جامعة القاهرة لشركة بلاك بورد هو تواجدها المحلى فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، فضلاً عن الدعم المميزالذى يقدمه الفريق الإقليمى. وأكد الدكتورمحمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة: «لقد اخترنا بلاك بورد كشريك تعليمى وتعلمى للصعود بعملية التعلم نحو المستوى التالى من خلال نظام إدارة التعلم السحابى القوى والمرن وحلول الفصل الدراسى الافتراضى».

وأضاف الخشت: «كنا بحاجة إلى حل يلبى احتياجاتنا الآن، بالإضافة إلى التوسع بما يتماشى مع رؤيتنا للمستقبل. فتزامنًا مع ظهورجائحة كوفيد - 19 والتحول اللاحق إلى التعلم عن بعد، تأكدت حاجتنا إلى وجود حل يضمن الاستمرارية فى ظل أوقات التحول والتقلبات التى نشهدها».

ويوفر نظام إدارة التعلم السحابى وحلول الفصل الدراسى الافتراضى لبلاك بورد أساسًا راسخًا لمنصة Smart Campus التعليمية المطبقة فى جامعة القاهرة».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    139,471

  • تعافي

    112,826

  • وفيات

    7,687

أخبار ذات صلة

0 تعليق