الفيروس الغامض يثير الرعب في نفوس المصريين و وزارة الصحة تؤكد “لا تقلقوا “

الفيروس الغامض يثير الخوف و الفزع لدى المصريين خاصة بعد أن تم الاعلان عن وفاة العديد من الأشخاص في الأيام الاماضية ، و قد أكدت وزارة الصحة على لسان الوزير أحمد عماد أن الوزارة قامت بالتحليلات و الكشف اللازم للتعرف على الأسباب التي أدت إلى وفاة بعض المواطنين في شبرا تحديدا و سيتم الإعلان عن نتيجة هذه التحليلات على الأقصى الأحد القادم.

وقد أكد الوزير أن وزارة الصحة و معها وزارة التعليم العالي و وزارة الدفاع كذالك مشتركين في اجراء التحليلات و الكشوف الخاصة بالتعرف على الفيروس الغامض كما أطلق عليه الإعلام حتى يتم التعرف على أسبابه و بالتالي إتخاذ الاجراءات المناسبة للحد منه ، و قد أكد الوزير أن كل ما اكتشفوه حتى الان لا يدعوا إلى القلق و لا يحتاج أي طوارئ ولا يعتبر وباء أو عدوى كما يشيع البعض.

وقد نفى الوزير ما تردد حول وفاة العشرات من الفيروس الغامض كما أشيع على صفحات التواصل الاجتماعي مؤكدا أن عدد الوفيات فقط ثلاثة أطفال ، و أصيب بهذا الفيرو الغامض أسر كاملة و يتم علاجهم في الوقت الحالي من ضمنهم طفلة محتجزة الان في مستشفى الجلاء العسكري .

كما شدد الوزير على أن الفترة الحالية قد تم اتخاذ كافة الاجراءات من أجل الكشف على اسباب الفيروس الغامض و ذلك حتى يتم مساعدة المصابين و تقديم العلاج المناسب و ليس لأن الموقف خطر وقد أضاف أن هناك تقرير بالموقف كامل تم رفعه للرئيس السيسي يوضح كلا من حالات شبرا و سوهاج.

جديرا بالذكر أن الأمر كان شديد الصدمة على الكثيرين الذين أكدوا أن ” اللي يموت في مصر مالوش ديه ” و بالتالي إن أصاب أحدا هذا الفيروس لن يتم إنقاذه و لن يلتفت له أي أحد و سيموت في صمت و لن يلتفت له المسئولون الذين لا يشغل بالهم و لا يخطر بتفكيرهم المواطن البسيط الذي لا يتحمل تكاليف علاجه ، خاصة بعد الزيادة الكبيرة في أسعار كافة السلع و الخدمات خاصة الأدوية و العلاج ، لنا الله …

عن الكاتب